منتديات إتحاد الزقم


كل ما يخص الزقم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بأعضائنا الكرام نتمنى منكم أن تقضو احلى الأوقات في المنتدى
مدير منتدى اتحاد الزقم يرحب بكم
يشرفنا ان نتقدم للزوار الكرام بالتسجيل معنا والانضمام لعائلة الزقم

شاطر | 
 

 ليونارد دفنشي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيبي100
عضو عادي
عضو عادي
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 12/02/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: ليونارد دفنشي   الجمعة فبراير 12, 2010 8:23 pm

ليوناردو دافنشيى (1452 ـ1511)




ارجو ان اوفق في موضوعي عن هذه الشخصيه

قد لا اوفق في سرد حياته كامله ولكن بتعاونكم المعهود قد نصل الى الرضاء


من تكون الموناليزا ؟




سؤال سألته عندما شاهدت صوره الموناليزا لأول وهله

شدني شي غريب في الرسمه اكثر من جمالها فكرة صاحبها


فكان سؤالي من رسمها ؟ قبل ان انتظر الاجابه عن ماهي الموناليزا ,,,

ليوناردو ديفنشي,,,مصور ونحات ومعماري وموسيقي ومهندس ولد في مدينه فينشي الايطاليه,,,

وكان ابنا غير شرعي لكاتب عدل فلونسي وفتاة فلاحة ,,, تتلمذ على فيروشو ,,,,وفي تلك الفترة فرغ من تأليف الجزء الأكبر من كتابة عن التصوير ، ثم بدأ كتابه في الهدرليكا والميكانيكا والجيولوجيا والنبات ,,,, كما رسم بمساعدة تلميذه " امبرجيو " لوحتي العذراء والصخور ثم صور العشاء الأخير ,,,, وفي عام ( 1500) عاد إلى فلورنسا وخدم عند ( سيزار بورجيه ) كمهندس حربي ، كما صور رائعته المشهورة ( الموناليزا ) المسماة كذلك بالجوكندا ,,,, وأخيرا دعاه فرانسوا الأول إلى فرنسا فأقام فيها بقية حياة ,,,,وفي فرنسا تابع بكل سكينة وهدوء بحوثه المتعددة.

كثره ابحاث ومؤلفات ليوناردو ديفنشي ومقالاته نقلها عنه معاصري عهده ومعارفه ,,,,

كذلك النقاد والكتاب والادباء على مر العصور وحتى زمننا هذا.

كان آخر ما صدر من هذه المطبوعات التي تتناول فن ليوناردو وأعماله الخالدة مجلد بالألوان ,,,, وقد تضمن هذا المجلد خلاصة مكثفة لما قيل في ( ليوناردو) منذ نشأته الأولى وحتى أواخر عصرنا الحاضر ,,,,بالإضافة إلى أنه ضم بين دفتيه لوحاته الرائعة التي تنطبق ألوانها على الأصل انطباقا تقنيا جيدا.

يتبع,,,, اعماله ومؤلفاته وسر الموناليزا

كذلك اتطلع لأضافتكم القيمه للموضوع ,,,

الشامخ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيبي100
عضو عادي
عضو عادي
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 12/02/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: ريينيه ديكارت   الجمعة فبراير 12, 2010 8:28 pm

رينيه ديكارت (بالفرنسية: Renee Descartes‏) والمعروف أيضًا باسم Renatus Cartesius ، وهذا هو الشكل اللاتيني للاسم) [1] (المولود في 21 مارس 1596، والمتوفي في 11 فبراير 1650، ـ فيلسوف فرنسي وعالم رياضيات وعالم وكاتب عاش معظم شبابه في الجمهورية الهولندية. أُطلق عليه لقب "مؤسس الفلسفة الحديثة". وقد تأثرت معظم الفلسفة الغربية التالية للعصر الذي عاش فيه ديكارت بكتاباته التي استمر الكثيرون في دراستها بعناية حتى يومنا هذا. وبالتحديد، احتفظ كتابه المعروف باسم تأملات في الفلسفة الأولى بمكانته كمرجع له قيمته في معظم أقسام الفلسفة في الجامعات. وقد ترك ديكارت بصمته الواضحة أيضًا في مجال الرياضيات؛ فقد سمح النظام الإحداثي الديكارتي - الذي حمل هذا الاسم نسبةً إلى ديكارت - بالتعبير عن الأشكال الهندسية في صورة معادلات جبرية. هذا ويعتبر ديكارت الأب الروحي الذي وضع علم الهندسة التحليلية. وكان ديكارت واحدًا من الشخصيات الرئيسية التي تركت أكبر الأثر في تاريخ الثورة العلمية.

وكثيرًا ما كان ديكارت يطرح آراءً تختلف تمام الاختلاف عن آراء من سبقوه. ففي القسم الافتتاحي لبحثه المهم الذي عرضه في كتابه أهواء النفس وهو كتاب يبحث في المفهوم الذي كان سائدًا في فترة العصر الحديث المبكر لما يُعرف الآن باسم العواطف - يذهب ديكارت بعيدًا حيث يقول إنه سيكتب في هذا الموضوع "كما لو أنه ما من شخص قد تطرق إليه بالبحث من قبل". ولبعض العناصر التي تشكل فلسفته ما يشابهها في الأرسطية المتأخرة أو في الفلسفة الرواقية التي عادت إلى الحياة من جديد في القرن السادس عشر أو في آراء بعض الفلاسفة الذين سبقوه مثل المفكر الديني المعروف باسم القديس أوغسطينوس . وتختلف فلسفة ديكارت الطبيعية عن المدارس الفلسفية الأخرى في جانبين أساسيين وهما: أولاً؛ رفض ديكارت تحليل المادة الجسدية إلى مادة وهيئة. وثانيًا؛ رفض ديكارت تمامًا أن مبحث الغائية سواء أكانت إلهية أو طبيعية في تفسير الظواهر الطبيعية. ويُقصد بالغائية الاعتقاد بأن كل شيء في الطبيعة مقصود به تحقيق غاية معينة.[2] أما أفكار ديكارت الخاصة بعلم اللاهوت، فهو يصر فيها على الحرية المطلقة لتصرفات الله في خلقه.

ويعتبر ديكارت من أهم شخصيات نادت بالمذهب العقلاني في القارة الأوروبية في القرن السابع عشر؛ وهو المذهب الذي أيّده بعده كل من باروخ سبينوزا وجوتفريد لايبنز، وعارضته آراء المدرسة الفلسفية التجريبية، والتي ينتمي إليها كل من الفلاسفة هوبز ولوك وبيركلي وهيوم. وكان كل من لايبنز وسبينوزا وديكارت على قدر كبير من التمكن في علم الرياضيات مثلما كانوا في مجال الفلسفة. كذلك، أسهم كل من ديكارت ولايبنز بإسهامات عظيمة في المجال العلمي. ولأن ديكارت هو أول من وضع نظام الإحداثي الديكارتي، فهو يعتبر مؤسس علم الهندسة التحليلية؛ وهو العلم الذي يعتبر جسرًا يربط بين الجبر والهندسة وهو الأساس في اكتشاف حساب التفاضل والتكامل والتحليل. وتعتبر أشهر عبارات ديكارت هي: (بالفرنسية: : Je pense, donc je suis;‏) (بالعربية: أنا أفكر، إذن أنا موجود) وهي العبارة الموجودة في القسم السابع من الجزء الأول من كتابه مقال عن المنهج (المكتوب باللاتينية)، وكذلك في الجزء الرابع من كتابه مبادئ الفلسفة (المؤلف باللغة الفرنسية).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HaMzA
إداري
إداري
avatar

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 24
النائب

مُساهمةموضوع: رد: ليونارد دفنشي   السبت مايو 22, 2010 7:42 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليونارد دفنشي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إتحاد الزقم :: قسم التعليم و الثقافة :: منتدى البحوث والثقافة-
انتقل الى: